وقف إستيراد الأثاث .. ضرورة لضبط الأحوال الاقتصادية

وقف إستيراد الأثاث .. ضرورة لضبط الأحوال الاقتصادية

طالب المهندس أحمد حلمي رئيس مجلس تصدير الأثاث المجلس العسكري بضرورة الإسراع في اتخاذ قرار بوقف الواردات

لفترة لإعادة ضبط الميزان التجاري.. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس العسكري مع الوزراء ورجال الأعمال لبحث الأوضاع الراهنة.

أكد حلمي أن عددا من الدول قد اتجهت إلي وقف الواردات من الدول الأخري ومنها مصر لضبط أحوالها الاقتصادية، ومنها السودان والبرازيل وتركيا، مشيرا إلي أن وقف الواردات سيضع المستهلك في دائرة عدم المفاضلة بين الأسعار والتي يفضل من خلالها السلع الأجنبية الأرخص سعرا والأقل جودة مما يضر بالاقتصاد الوطني.

وقال حلمي إن الإنتاج انخفض إلي 80٪ من حجم الطاقة الموجودة لدينا منتقدا سيطرة ظاهرة المطالب الفئوية والتي لا تناسب هذا التوقيت وتسببت في توقف عجلة العمل والإنتاج.

وطالب حلمي الحكومة بسداد المستخلصات السابقة للمصانع حيث تعاني المصانع أزمة سيولة كبيرة، وأكد أن التصدير لو لم يسترد مكانته سريعا فإننا سنفقد أحد أهم موارد الدخل.

كما انتقد حلمي بعض وسائل الإعلام بشأن الإفراط في تعميم الرمي بالفساد الذي تسبب في هروب العديد من الاستثمارات الأجنبية، وقال إن الدخول في تفاصيل المحاكمات هو دور المحاكم وليس الأفراد.
وأكد أن مصر تنفق 135 مليار جنيه للدعم يخصص منها 80 مليارًا للبترول والباقي للقمح وغيره من السلع الاستهلاكية، أما الدعم الوحيد الإنتاجي فهو الدعم الموجود للصادرات، وأشار إلي أن الجنيه الواحد الذي يتم توجيهه للصادرات يدر عائدا للدولة قيمته 2 دولار وليس هناك استثمار أفضل من ذلك، مؤكدا أن دولًا أخري مثل الصين وماليزيا تحصل علي دعم أكبر بكثير من خلال الجمارك والضرائب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رؤية للتسويق العقارى
    10 ديسمبر 2011 في 2:32 م

    معرض مميز للايجار

    معرض للايجار بارض المعارض بدمياط “اول طريق بورسعيد الطريق الدائرى ” المعرض على الطريق الدائرى مباشرة وقريب جدا من طريق بورسعيد المعرض 5 ادوار ” البيت بالكامل ” + السطح مساحة الدور 100 متر ، والبيت ناصية بواجهة مميزة جدا ترى من اماكن كثيرة ومن على بعد ، المعرض للايجار 7 سنوات وبسعر مميز

    للاستعلام 01288669966