أخطار جديدة تواجه صناعة الأثاث بدمياط

أخطار جديدة تواجه صناعة الأثاث بدمياط

فى اطار أزمة ارتفاع أسعار الأخشاب ؛قال أسامة حفيلة رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة بمحافظة دمياط ، إن أسعار المواد الأولية فى صناعة الأثاث شهدت ارتفاعا غير مبرر، خاصة أسعار الأخشاب بأنواعها المختلفة التى تستورد من الخارج.

وأضاف حفيلة فى تصريح له، أن أصحاب مصانع الأثاث لديهم شكاوى متكررة من ارتفاع أسعار الأخشاب، خاصة خلال الـ6 أشهر الماضية، وهو ما يستوجب وضع حلول غير تقليدية بالتعاون مع الحكومة لتجاوز هذه الأزمة.
وأشار حفيلة، إلى أن البنوك عليها أن تلعب دورا كبيرا فى الوقوف بجانب أصحاب المصانع، فى منح التسهيلات البنكية اللازمة لتمويل شراء المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، مع مراعاة فرض فوائد مناسبة لأصحاب المصانع. وليست هذه المرة الأولى التى تشهد مثل هذا الارتفاع فى أسعار المواد الأولية اللازمة لصناعة الأثاث بدمياط ولكنها هذه المرة زادت بطريقة ملحوظة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من تقلبات واضطرابات فى أسعار الأسهم .
ولهذا نناشد المسئولين عن وزارتى الصناعة والتجارة بالنظر فى هذه الشكوى وأخذها بمحمل الجد لأهميتها ولأنها تعتبر صناعة حيوية تقوم على أساسها اقتصاد محافظة كاملة وتؤثر على حركة السوق المحلى ككل.

مقالات ذات صلة