كيف تجعل أثاث المنزل في أناقة دائمة؟!

 

مهما يكن أثاث المنزل راقيا وجميلا فإن ترتيب الأجزاء المكونة للديكورات له تعبير آخر يسعى من خلاله أصحاب المنزل لإظهار كل دلالات الجمال والذوق الرفيع.

ولعل أهمية الترتيب لا تنبع من كونه واحدا من احتياجات المنزل الأساسية فحسب، بل لأنه عملية تنظيمية لمقتنيات المنزل كي تعكس جمالا وسحرا في محيطه وبتحديد المسافات بين هذا الأثاث وذاك وتضيف ربة المنزل لمساتها السحرية على التصميمات الداخلية وترتيبها.

فالصالون الذي يعتبر أهم جزء في المنزل نظرا للمساحة الكبيرة التي يشغلها ولاحتوائه على معظم الأثاث ويتم تحديد المسافة بين الكراسي والطاولة بشكل متقارب بحيث تترك مسافة للمرور والتحرك بينها لتبدو وكأنها مجموعة متكاملة وتكبر المسافة بين الطاولة وغيرها من المفروشات.

وفي غرفة الطعام تكتسب المسافة بين أجزائها أهمية أخرى من خلال الترتيب الراقي والأناقة في تحضير المائدة حيث تعطي المسافة الفاصلة بين الجدار والطاولة بعدا جماليا لهذا المكان بالإضافة إلى إمكانية التحرك بين أجزائها لتجهيز المائدة واستقبال الضيوف.
أما في غرف النوم فإن المسافة بين السرير والجدران تساعد على الترتيب بماتحتويه من خزائن وإكسسوارات ثابتة ويفضل في بعض النماذج من الغرف وضع السرير في مركز الغرفة وترتيب الوسط المحيط به على ضوء ذلك.

مقالات ذات صلة