أهمية اختيار غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هى الغرفة الرئيسية التى يجتمع فيها كل أفراد الأسرة خاصة فى المساء بعد يوم عمل شاق لذلك يجب أن تتمتع بجميع ملامح الاسترخاء والراحة التى تنتاسب مع شخصيتك.

مهندسة الديكور أمال عبد العزيز تقول غرفة المعيشة Living Room كان يستعاض عنها بغرفة الضيوف أو الاستقبال، ومع التطور الزمنى ولإتاحة مزيد من الخصوصية لاصحاب المنزل، ظهرت أهمية غرفة المعيشة كغرفة منفصلة، وبدأت تدخل ضمن التصميم الداخلى للمنزل مثل غرفة النوم والسفرة.

وأشارت أمال إلى أن الشكل التقليدى لغرفة المعيشية هو أن تحتوى على مكتبة وأثاث مريح، أما إذا كانت مساحتها كبيرة فيمكن أن يلحق بها مطبخ صغير Kitchenette , و بالنسبة للأثاث فعادة ما يكون بسيطا من كنبتين مودرن، وقد يكون شكل الكنب على شكل دوران أو على شكل حرف L كما يجب أن يراعى عند اختياره التأكد من أن المساند والآرائك والحشو مريح وله القدرة على التحمل نظرا لطبيعة استخدامه لفترة طويلة من الوقت. ويجب أن يراعى بالطبع حجم الأثاث إلى حجم الغرفة، وتفضل الأرائك الثقيلة كونها تتميز بصناعتها من مواد أكثر صلابة وتعطيها عمرا أطول للاستخدام.

أما بالنسبة للمكتبة فتقول: هى إحدى المكونات الأساسية لغرفة المعيشة، والتى يجب أن يراعى عند شرائها أن تتسع لإمكان وضع الأجهزة الالكترونية كالتليفزيون والفيديو.

ومن الممكن اختيار المكتبة المفتوحة وهى التى لا تحتوى أى ألواح، والنوع الثانى هو المكتبة ذات الألواح الخشبية أو الزجاجية ويجب أن نراعى أن يتناسب حجم المكتبة مع الغرفة، فإذا كانت الغرفة صغيرة الحجم يجب شراء مكتبة صغيرة والعكس صحيح.

وشددت أنه عند اختيار السجاد لغرفة المعيشة يجب أن يتلاءم مع المظهر العام للغرفة، ونفس الشيء ينطبق على اختيار الستائر وننصح بالبعد كل البعد عن الطراز الكلاسيكى المعقد، فيجب أن تتسم ستائر غرفة المعيشية بالبساطة والجمال

وتلفت النظر إلى ضرورة اختيار دهانات الغرفة. ولذلك يجب أن يراعى إذا كانت غرفة المعيشة مفتوحة على باقى المنزل أم لا، فإذا كانت الغرفة جزء من الريسبشن فيفضل استخدام الألوان المحايدة لمعظم الجداران، أما إذا كانت الحجرة منفصلة فأفضل الألوان هى ما كانت متناغمة مع لون قماش الكنب وذلك عن طريق خلط ألوان القماش معا سواء لونين أو أربعة ويتم تفتيح اللون الناتج أو تغميقه للوصول إلى أفضل لون.

وعن الوسائل الأخرى للتجميل فيمكن التجميل بالوسائد الخاصة بالغرفة وترتيبها بشكل تجميلى، وأيضا يمكن التجميل بتعليق لوحة أو أكثر على جدران الغرفة حسب شكل الحجرة، كذلك ينصح بترتيب الجرائد والمجلات فى حامل خاص للحفاظ على النظام داخل الغرفة.

أهمية اختيار غرفة المعيشة

أهمية اختيار غرفة المعيشة
أهمية اختيار غرفة المعيشة

أهمية اختيار غرفة المعيشة

أهمية اختيار غرفة المعيشة

أهمية اختيار غرفة المعيشة

مقالات ذات صلة